عشاق اخر زمن


منتدى ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ابوزيد مدير عام منتدى عشاق اخر زمن باأسمي ونيابة عن اخواني اعضاء المنتدى اقدم تهنئة لكل الشعب الاردني وعلى راسهم جلالة الملك المفدى الملك عبد الله الثاني بن الحسين اطال الله بعمره وحماه لكل العرب بمناسبة عيد الاستقلال والف الف الف مبروك

شاطر | 
 

 اليكم يا اصحاب الفضائح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسيرالعشق والغرام
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 824
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
العمر : 37
الموقع : hotmail.com

مُساهمةموضوع: اليكم يا اصحاب الفضائح   الثلاثاء مايو 12, 2009 4:18 am

إليكم هذه يا أصحاب الفضائح
من ستر على مؤمن ستر الله عليه في الدنيا والآخرة. وليست هناك أسوة في الدنيا أفضل من محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، الذي قال لرجل فضائحي أتاه ليخبره عن فعلة مشينة اقترفها أحدهم، فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم وكأنه يقرّعه: هّلا سترت عليه، وكررها ثلاث مرات وملامح الغضب كانت بادية على وجهه الكريم. وهناك فئة من الناس لا هم لها غير التلذذ بالحديث عن فضائح الآخرين، ولو أنك (بحبشت) في تفاصيل حياتهم لوجدت الخزي الذي يندى له الجبين. كلنا يخطئ وأفضلنا هو من يتوب، وما أكثر ما تبت.



وإليكم هذه الواقعة التي تحدثت بها كتب التراث:


قال أحمد بن مهدي: جاءتني امرأة ببغداد، ليلة من الليالي، فذكرت أنها من بنات الناس، وقالت: أسألك بالله أن تسترني، فقلت: وما محنتك؟!، قالت أكرهت على نفسي وأنا الآن حامل، وبما أنني أتوقع منك الخير والمعروف، فقد ذكرت لكل من يعرفني أنك زوجي، وأن ما بي من حمل إنما هو منك فأرجوك لا تفضحني، استرني سترك الله عز وجل.


سمعت كلامها وسكت عنها، ثم مضت. وبعد فترة وضعت مولوداً، وإذا بي أتفاجأ بإمام المسجد يأتي إلى داري ومعه مجموعة من الجيران يهنئونني ويباركون لي بالمولود. فأظهرت لهم الفرح والتهلل، ودخلت حجرتي وأتيت بمائة درهم وأعطيتها للإمام قائلا: أنت تعرف أنني قد طلقت تلك المرأة، غير أنني ملزم بالنفقة على المولود، وهذه المائة أرجوك أن تعطيها للأم لكي تصرف على ابنها، هي عادة سوف أتكفل بها مع مطلع كل شهر وأنتم شهود على ذلك.. واستمررت على هذا المنوال بدون أن أرى المرأة ومولودها. وبعدما يقارب من عامين توفي المولود، فجاءني الناس يعزونني، فكنت اظهر لهم التسليم بقضاء الله وقدره، ويعلم الله أن حزناً عظيماً قد تملكني لأنني تخيلت المصيبة التي حلت بتلك الأم المنكوبة. وفي ليلة من الليالي، وإذا بباب داري يقرع، وعندما فتحت الباب، إذا بي أتفاجأ بتلك المرأة ومعها صرة ممتلئة بالدراهم، وقالت لي وهي تبكي: هذه هي الدراهم التي كنت تبعثها لي كل شهر مع إمام المسجد، سترك الله كما سترتني.حاولت أن أرجعها لها غير أنها رفضت، ومضت في حال سبيلها. وما هي إلاّ سنة وإذا بها تتزوج من رجل مقتدر وصاحب فضل، أشركني معه في تجارته وفتح الله عليّ بعدها أبواب الرزق من حيث لا أحتسب.


إنها واقعة ليست فيها ذرة من الخيال، بقدر ما فيها الشيء الكثير من الشهامة والرجولة كذلك. فماذا أنتم فاعلون يا أصحاب الفضائح؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الاردن
نائب عام مدير المنتدى
نائب عام مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 284
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 31
الموقع : waed.ahladalil.com

مُساهمةموضوع: رد: اليكم يا اصحاب الفضائح   الجمعة مايو 15, 2009 7:46 pm


مشكور اخ اسير على الموضوع

بارك الله فيك


وجعله في ميزان حسناتك



عاشـــــــــــــــــــــــــــــــــ الاردن ــــــــــــــــــــــــــــق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو زيد
مدير منتدى عشاق اخر زمن
مدير منتدى عشاق اخر زمن


عدد المساهمات : 361
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: اليكم يا اصحاب الفضائح   السبت مايو 16, 2009 2:30 am


بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي اسير العشق والغرام على طرح هذا الموضوع
واسمحلي بهذه المداخله من خلال طرحك
احتسب عند سترك على مسلم أو مسلمة أنك تحافظ على المجتمع المسلم من انتشار الرذيلة لأن انتشار أخبارها طريق إليها – الرذيلة - حيث تألفها النفوس فلا تنكرها!.

ولكن... الستر لا يعني أن يترك الإنكار والنصيحة لمن يحتاجها، بشرط ألا تفضحه مادام مستترا غير مجاهر إلا إذا كان سترك عليه يجعله يتمادى في غيه ويعينه على الفساد فحينها يجب أن ترفع أمره إلى من يقوم على إصلاحه وتأديبه وأنت في ذلك كله مأجور إذا احتسبت إنقاذ مسلم أو مسلمة من عذاب الله...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waed.ahladalil.com
 
اليكم يا اصحاب الفضائح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق اخر زمن :: القسم الاسلامي :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: